قصة السرداب وحقيقته
الحمد لله الذي علم الانسان ما لم يعلم واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له علم بالقلم واشهد ان محمدا عبده ورسوله خير من دعا لربه وعلم صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا وبعد
السرداب حقيقه لا ننكره ولكن تأويله هو الذي يحتاج الى ايضاح وبيان فاقول وبالله التوفيق
نعم المهدي في سرداب في كهف في جبل الصفا في مكة المكان الذي قال سلفنا ان الدابه تخرج من الصفا أي من الارض أي من سرداب في الارض وكهف ومغاره
يقول جل وعلا
واذا وقع القول عليهم اخرجنا لهم دابة من الارض تكلمهم
يقول ابن عباس تكلمهم أي تخاطبهم وقال تكلمهم أي تجرحهم ثم قال رضي الله عنه كلا الامرين تفعل أي الخطاب والجرح وبيان اسرار القوم وعوارهم ودفين رجسهم ونجسهم اذ هي لها اطلاع على رجسهم قديما ومن ثم اسلمت واصبحت مع ملائكة الله تبين فضائحهم وتجرحهم
فهي معاصرة لنزول الملائكة يقول جل وعلا
اتى امر الله فلا تستعجلوه سبحانه وتعالى عما يشركون ينزل الملائكة بالروح من امره على من يشاء من عباده ان انذروا انه لا اله الا انا فاعبدون
نعم نزلت الملائكة بامر الله ونزل معها عيسى عليه السلام كما قال صلى الله عليه وسلم ينزل عيسى متكيء على اجنحة ملكين وهما الرجلين اللذين راه صلى الله عليه وسلم يهادى بينهما أي انهما ملكين من اهل السماء ولكنهما اصبحا من اهل الارض بحكم الاقتران والفتنه التي ادت بهم ان يبقوا في الارض خلفاء مع خليفة الله المسيح المهدي
يقول جل وعلا
لو نشاء لجعلنا منكم ملائكة في الارض يخلفون وانه لعلم للساعه
أي اذا رايتم الملائكة خلفاء في الارض مع خليفة الله المسيح المهدي فماهو الى قيام الساعه وقربها من الناس
ولهذا قال سلفنا ان الدابة تخرج اثناء طواف عيسى عليه السلام بالبيت
أي تكون معاصره لعيسى وللملائكة وللمسيح المهدي خليفة الله
فهي تخرج مع خروج الملائكة وعيسى عليه السلام والمسيح المهدي خليفة الله
فمن هاهنا خرجت من سرداب في الارض من كهف من مغاره
وهي كما قلنا معاصره لعيسى عليه السلام الذي خرج الفتيه من كهفهم في نزول اخر الزمان انصارا واعوانا له وحواريين له
كما قال سلفنا ان الله يبعث اهل الكهف حواريين لعيسى عليه السلام اذا نزل يكذب بالدجال
فاهل الكهف في سرداب في كهف في مغاره
والدابه خرجت من الارض كما قال الله وخرجت من صخرة الصفا كما قال سلفنا الكرام فهي ايضا خرجت من سرداب ومن كهف ومن مغاره والسرداب والمغاره لا يكون الا في الارض
فمن هاهنا نعم المهدي خرج من نفس السرداب والمغاره والكهف الذي خرج منه حوارييه اصحاب الكهف والذي خرجت منه الدابة الايه العظيمه التي بعثها الله لأقامة الحجه ونصرة المهدي الحجه
ويقول اخواننا الشيعه ان المهدي دخل السرداب صغيرا ؟ وصدقوا
ولا بد ان يأول الكلام بالحق الذي هو حقيقه
المهدي حال طفولته حاله كحال موسى عليه السلام
في تربص من الدجال الاعور الكذاب فرعون هذه الامه
ففرعون كان يقتل ابناء بني اسرائيل كي لا يخرج الغلام الذي حذره سحرته من ذهاب ملكه على يديه فمن هنا اخذ بالتربص بالمواليد فلما خشيت امه عليه وضعته في التابوت والقته في اليم
والتابوت يومي ويوحي بالموت فالتوابيت للموتى ومن هنا كأنها اماتته بهذا التابوت كي لا يعرف فرعون وجنوده امره حتى انه ربى في قصر فرعون نفسه
وام المهدي فعلت بالمهدي كما فعلت ام موسى بموسى القته في اليم ووضعته في تابوت
جاء عند ابن كثير في البدايه والنهايه في ترجمة اياس الذكي قوله
يقول اياس اني اعرف اليوم الذي ولدت فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟
اعهدتم طفل رضيع يعرف ويذكر يوم ولادته !!!!!!!!!
لا هذا لا يكون ولكن اياس هنا يبين لنا حقيقة ما فعل بالمسيح المهدي عليه السلام
وابن كثير على جلالة قدره وامامته وعلمه لا يسود كتابه بكلام مثل هذا لو عرض على ادنى الناس علما وتفكيرا لرده وكذب به
لكن اذا علمنا ان اياس يحدثنا عن واقعه تحصل للمهدي عليه السلام وليس الكلام بحق اياس الذكي نفسه
واليكم سياق كلام اياس
يقول اعرف اليوم الذي ولدتني امي فيه قال كفأت على راسي جفنه حين ولدتني
ارايتم كيف ادخل المسيح المهدي السرداب الكهف مع الجن فأسرته الجن وغيب عقله وروحه مع الجن في الكهوف والسراديب كي يعمى خبره على اهل ذلك الزمان زمن الدجال وحاشيته ويهود واعوانهم من السحره وغيرهم المتربصين بالامه خوفا من ان يخرج رجلا كموسى يكون ذهاب ملك الدجال على يديه كما حذر سحرة فرعون من بني اسرائيل وخروج رجلا منهم يزيل ملك فرعون
فقول اياس الذكي ان امه كفأت على راسه جفنه
أي سحر احبتي
يعني المهدي غيب عقله قتل قتلا خفيا سحريا شيطانيا كحال حوارييه اصحاب الكهف الذي قال الله فيهم
تحسبهم ايقاظ وهم رقود
أي يمشون مع الناس ومفتحين ويسيرون مع الناس وعقولهم مغيبه بالسحر فذهب عقل المهدي وغيب وغطته امه بالجفان الخاصه بالجن لكي يؤسر عندهم ويغيب عقله
ولم ينجي المهدي هذا من تسلط الدجال فقد نشاء المهدي في قصور الدجال وبين اسرته وحاشيته كما عاش موسى في قصر فرعون
اما قول اياس اذكر اليوم الذي ولدتني امي فيه كفأت على راسي جفنه
أي اوعزت للجن ان يغيب عقله
فالجفنه يعملها الجن كما يعملها الانس ومن هنا قال الله جل وعلا عن سليمان وتسخير الجن له قال تعالى
يعملون له ما يشاء من محاريب وجفان وقدور راسيات الايه
فهنا الجن تعمل جفان
فمن هنا يريد اياس ان امه لما كفأة على راسه جفنه أي من صنع الجن هذا الامر كما اخبرعنهم جل وعلا في قصة تسخيرهم لسليمان عليه السلام يعملون تلك الجفان والقدور الراسيات
فهنا الدجال هو من اماته بهذا السحر
وام المهدي كذلك كما قال اياس الذكي انه يذكر يوم ولدته امه وضعت على راسه جفنه أي غطت عقله نومة روحه غيبت عقله بالنوم والاماته التي اخبر عنها صلى الله عليه وسلم وان الدجال يقتله ثم يحييه بقدرة الله
ومن هنا قالت نصوص اخوتنا الشيعه ان المهدي تقتله عجوز من بني تميم وصدقوا المسيح المهدي امه من بني تميم وهي التي كفأت الجفنه على راسه واماتته نوم سحري شيطاني خفي بالجفنه التي غيبت بها عقله وغيبت بها روحه وغيبت بها نفسه
ومن هنا مادام القضيه قضية جن وابالسه وسحر وكفر فان ذلك حدث ايضا في زمن خروج الشيطان في نجد من خلال المسيح المهدي فابليس خرج خروجا غير معهود للناس بسبب هذه الفتنه التي القيت على المسيح المهدي خرج من خلالها الشيطان في نجد وخرج شره وسحره وخيالاته وحديثه واصواته هو وذريته للناس
ومن هنا قال صلى الله عليه وسلم الدجال معه شياطين تكلم الناس نعم تكلمهم من خلال المهدي وما الصق به من سحر ومن بث شيطاني
وهذا هو الزمن الذي قال فيه صلى الله عليهوسلم ترسل الشياطين على الناس
واخبر نبي الهدى عليه السلام عن رؤياه ليلة اسراءه ومعراجه بانه راى رجلا من امته قد احتوشته الشياطين فجاءه حسن ظنه بالله فانقذه منهم
وليس وضع المهدي في السرداب لجسده بل جسده مع الناس يسير معهم ويشاهد الناس والناس يشاهدونه لكن مغيب تغييب سحري شيطاني ابليسي
وهذا التغييب لعقله بالسحر ومن هنا قال شيخ الاسلام بن تيميه عليه رحمة الله
ان من السحر ما يقتل وان من السحر ما ينسي العلم وان من السحر ما يذهب العقل
فمن هنا غيب عقل المهدي وغاب سنين طويله حاله كحال اصحاب الكهف حوارييه اذا نزل عيسى عليه السلام والملائكة الكرام معه
فجسده بين الناس ولكن عقله وروحه وفكره مغيب ومأسور ومختفي في السرداب مع الفتيه اصحاب الكهف الذين قال الله عنهم وعن من يشاهدهم
قال تحسبهم ايقاظا وهم رقود
أي عيونهم ليست مغلقه ومع الناس ويحسبهم الناس ايقاظ ولكنهم رقود رقاد خفي ونوم مغناطيسي شيطاني خفي ادى بالمهدي ان يغيب فكريا وروحيا عن الناس في السرداب ولو كان جسمه بين الناس ويشاهدونه الناس يسير ويعمل ويقضي مصالحه وحوائجه ولكنه مغيب بحكم السحر العظيم الذي ادى به الى ان يحصل له هذا الامر
ومن هنا قال صلى الله عليه وسلم عن الدجال والمؤمن الذي سلط عليه قال عليه السلام
لا يسلط الا على نفس واحده
ارايتم لم يقل عليه السلام مسلط على جسده وان كان مسلط على جسده بوضع الجسد المارد الشيطاني معه في جسده وارتباطه به ومن هنا في قضية سليمان عليه السلام قال جل وعلا ولقد فتنا سليمان والقينا على كرسيه جسدا ثم اناب
أي ان سليمان شاركه جسد شيطان يشبه به ويمثل عليه كما يمثل المسيح الدجال على المسيح المهدي وكما التصق المسيح الدجال بالمسيح المهدي من الخلف والصق به فكذلك سليمان عليه السلام القي الجسد على كرسيه فكانه هوالقاعد على الكرسي يمثل ويدبر ويعمل ويشطخ ويمطخ حتى قال بني اسرائيل فتن نبي الله ويحسبون ان الذي يعمل هذه التصرفات سليمان والحقيقه ان الذي يعملها هو الجسد الملقى على كرسيه في محنته والفتنة التي المت به فشاركه الجسد الملقى على كرسيه في كرسيه لنزع الملك منه ولصرف الملك منه الى غيره الى هذا الجسد الملقى على كرسيه والى من لا يريدون لسليمان ان يملكه فرضوا ان يملكهم شيطان مارد رجس نجس القي على كرسي سليمان ومثل عليه وتلاعب به لكي يصرف الملك عنه ويضعه في غيره
فمن هاهنا اقول
غيب المهدي وادخل السرداب او قل الكهف مع الفتيه اصحاب الكهف فنام في السرداب طيلة مدته ايامه قبل ظهوره وقبل نزول الملائكة عليه صحبة المسيح عيسى عليه السلام
ثم بعثه الله جل وعلا من رقدته وبعث بمبعثه اصحاب الكهف حوارييه والذين اسر المهدي لديهم في الكهف او قل في السرداب اوالمغاره وبعث معهم عيسى عليه السلام
ومن هنا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن بعث الثلاثه من السرداب الكهف المغارة التي هم فيها
اولا عيسى عليه السلام قال عليه السلام عن بعثته قال
فيبعث الله عيسى عليه السلام كأنه عروة بن مسعود الثقفي فهذا بعث والبعث لا يكون الا بعد موته او نومه
ثم المسيح المهدي قال عنه صلى الله عليه وسلم في نومته ورقدته التي رقدها
ويل لأمتي من ملوك جبابره كيف يخيفون ويقتلون الا من اظهر طاعتهم فالمؤمن التقي يصانعهم بلسانه ويفر منهم بقلبه فاذا اراد الله ان يقصم كل جبار عنيد وفي روايه اذا اراد الله ان يعيد الاسلام عزيزا كما بداء
بعث رجلا منا وهو القادر على ما يشاء ان يصلح امة بعد فسادها
فهنا بعث الله المهدي ايضا مثل بعث عيسى فكلاهما نوم واميت وتوفي ليس جسده بل عقله وروحه والا جسده سليم وهو يسير بين الناس لكن روحه وعقله ونفسه في معزل عن الناس وفي مكان اخر غيب في السراديب والمغارات والكهوف
وهناك جنود للدجال يريدون ان يخرجون ما في القباوه الارضيه للمحاكم او للمصالح الحكوميه من تحت الارض فتجد مبنى وزارة كذا تحتها سرداب وقبو ارضي سفلي يوهم الدجاجله انهم واولياءهم من السحره ومن عبدة الشيطان يخرجون اخبار المسيح المهدي من القبو اسفل الارض ويقولون كما يقول اخوانهم اليهود في القديم هذه اعمال المسيح المهدي من اسفل الارض نخرجها وكذبوا ومن هنا
جاء في التفسير ان سليمان سجلت عليه الجن احداث وامور ودفنوها تحت كرسي سليمان فلما فتن سليمان عن طريق الجسد الملقى على كرسيه اخرجوا ما دفنوه لسليمان عليه السلام وقالوا هذه اعمال سليمان وهذا ماكان يحكم به سليمان الجن والانس
وكذبوا وخسئوا فقد براء الله سليمان من رجسهم ونجسهم وكفرهم فقال
وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر
أي هذا الذي يخرجونه للناس على انه عمل سليمان هو من عمل شياطينهم التي يتعبدون لها ويعبدونها ويسيرون خلفها رادين على الله امره ومحاربين له ولرسله
يقول جل وعلا واتبعوا ما تتلواالشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر
فالقوم لا يتبعون الا ما يشاكلهم وما يناسبهم من الفواحش والنجاسات وما تاتيهم به شياطينهم التي يتعبدون لها ويتقربون لها بكل منكر من القول والزور وهو كفر فاتبعوا الشياطين واعرضوا عن هدي رب العالمين وكتابه المبين
لما اعرضوا عن الكتاب واتبعوا ما تتلوه الشياطين
لأن الكتاب ينصص على كفرهم وانحرافهم وينصص على سلب الملك منهم وان الملك وضعه الله في فلان فمن هنا هم لا يريدون الكتاب وتوجهوا الى اتباع الشياطين وحملوا الناس على السير في قافلتهم باتباع ما تتلوه الشياطين معرضين بذلك عن الحق المبين الذي لا يريدونه لأنه لا يتوافق مع يريدون فاعترضواعلى الله قائلين
انى يكون له الملك علينا ونحن احق بالملك منه ولم يؤت سعة من المال
فاعترضوا علىالله في ملكه وقالوا نحن احق بمن ملكت يا رب الناس نحن اهل الملك ولن يزول الملك منا حتى لو ادى ذلك الى تحالفنا مع الشيطان
وهاهو حليفهم ابليس
واذ زين لهم الشيطان اعمالهم وقال لا غالب لكم اليوم من الناس واني جار لكم
ويقول جل وعلا
ولقد صدق عليهم ابليس ظنه فاتبعوه الا قليلا منهم
فمن هاهنا يقول صلى الله عليه وسلم عن الشيطان وخروجه في فتنة الدجال في نجد قال عليه السلام
نجد يطلع فيها قرن الشيطان وبه تسعة اعشارالشرك والكفر وبه الداء العضال
وفي روايه اخرى للحديث يقول صلى الله عليه وسلم
نجد يطلع فيها قرن السلطان ولها تسعة اعشار الشر والكفر
الضمير في قوله صلى الله عليه وسلم ولها تسعة اعشار الشر هو للمراه من تميم التي يقول اخواننا الشيعه انها من يقتل الدجال فلها من هذه الفتنه فتنة المسيخ الدجال تسعة اعشار الشر
وهذا الشر استعاذ به صلى الله عليه وسلم في صلاته قائلا واعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال
فما استعاذ صلى الله عليه وسلم الا بعد ان امره الله بالاستعاذه من فتنة وشر المسيخ الدجال
ولهذا جاء يهود الى نبي الهدى صلى الله عليه وسلم وقالوا اذا خرجنا صاحبنا يعنون الدجال
قالوا اذا خرج صاحبنا نفعل بالعرب كذا وكذا ؟؟؟؟؟
فامره الله جل وعلا بقوله
فاستعذ بالله
أي من فتنة المسيح الدجال فاستعاذ منها صلى الله عليه وسلم تنفيذا لأمر الله في اعظم موطن وهو بين يدي الله في الصلاه
فتسعة اعشار الشر لهذه المراه التي كفأت علىراس المهدي الجفنه وسلطت عليه الجن وغيبة عقله سنين طويله في الكهوف والسراديب والمغارات تحت الارض مع الجن الذي اسر المهدي لديهم وهو صغير طفلا حديث ولاده كفأت امه على راسه جفان الجن فغاب بعقله وادخل السرداب روحه ونفسه وان كان جسده بين الناس الا ان روحه ونفسه وعقله مغيب هناك في السرداب وسيخرج المهدي من السرداب اذا انكشف الحق وبطل السحر
تحقيقا لقول الحق جل وعلا
ما جئتم به السحر ان الله سيبطله ان الله لا يصلح عمل المفسدين ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المشركون
نعم ربي والهي هذا السحر ما وضع الا لأطفاء نور الله وتغطية الحق والكفر اصله من التغطيه فقد غطواعقل المهدي وروحه بسحرهم هولاء المفسدين لكي يصرفون الملك عن من اتاه الله الملك ولكن الله ابطل سعيهم وكشف امرهم واظهر اخبارهم فحمدا لله على ذلك كثيرا وسبحانه جل وعلا بكرة واصيلا والله من وراء القصد وهو حسبنا ونعم الوكيل
احبتي ارفقوا بالشيعه الغير متعصبين ودعوني اخاطبهم من خلال منبركم الكريم عل الله يهديهم ويستجيبون لله وللرسول اذا دعاهم لما يحييهم
فسردابهم حق ولكن تأويله هو الذي يحتاج الى توضيح وبيان فهل يستجيبون وينقادون للمهدي اذا دعاهم الى ما فيه خير لهم ليكونوا بحق شيعة ال محمد ولا يكون شيعة الشيطان وفسقة الانس والجان والكهان وملوك هذا الزمان
فسوف اشارك ايضا ببيان حقيقة سفينة النجاه
وحقيقة حديث الثقلين كتاب الله وال بيت محمد صلى الله عليه وسلم عل الله ان يهدي رجلا واحدا فيكون ذلك خير لي من حمر النعم
وقد قال سلفنا ان الدابه ماهو الا رجل مناظر ومجادل يجادل اهل الاهواء واهل الملل فيستجيب منهم من شاء الله هدايته
وهذا ليس قاصرا على من اخطاء تأويل النصوص ممن ينسبون الى الاسلام
بل المسيح المهدي سيحاج يهود من التوراة نفسها والنصارى من الانجيل نفسه فيستجيب له من اراد الله سعادته تحقيقا لقول الحق جل وعلا
وان منهم لفريقا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا
والله اسال ان يهدي ضال المسلمين وان ينصر هذا الدين وان يعلي كلمة امة محمد صلى الله عليه وسلم في العالمين
فكونوا احبتي على مستوى الحدث وعلى مستوى المسئوليه المناطه بكم والمطلوب منكم من الله تحقيقه في امره الذي جاء صحبة الاشراط الكبار والايات العظام بين يدي الساعه
احبتي يقول جل وعلا ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادي الصالحون
ويقول جل وعلا
ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الارض ونجعلهم ائمة ونجعلهم الوارثين ونمكن لهم في الارض ونري فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون
فكلنا مستخلف وكلنا مبشر وكلنا عليه مسئولية اقامة خلافة الله في الارض لتنعم البشريه بعد بؤسها وتسعد بعد شقاءها وتستغني بعد فقرها اذ لا يوجد فقير ولا معدم في خلافة المهدي ولا يسعى على شاة ولا بعير ولا يوجد احد يقبل الصدقه بل كل الناس اغنياء وزع مال الله على عباد الله
ولم يجعل مال الله دولة بين الاغنياء منهم
يقول هذا مالي وملكي اعطي من اشاء وامنع من اشاء فراعنة هذاالزمان
بل سيسود السلم والتأخي والود والوئام فلا يبقى بين اثنين عداوة كما قال صلى الله عليه وسلم
بعد ان كانت الناس في عداواة بعضهم مع بعض هذا يتجسس على هذا وهذا يتربص بهذا وهذا ياكل لحم هذا وهذا يسرق مال هذا وهذا يقتل هذا وهذا ينتقص هذا
لا لا لا لا لا لا لا لا
كل هذا سيزول ويتحقق ما قال الرسول
ولا يبقى بين اثنين عداوه وتمتليء الارض من السلم
ولا يعبد الا الله وحده وهذا اهم شيء واكبر شيء يرجوه المهدي اذا اسلمت البشريه لله رب العالمين هنا جميع حسنات اهل الكره الارضيه تصب في صحيفة المهدي اذ على يديه محي الكفر كما سمي صلى الله عليه وسلم الماحي أي الذي يمحى الكفر به وان لم يمحى في زمنه صلى الله عليه وسلم ولكنه سيمحى على يد احد ابناءه المسيح المهدي وبسنته وشريعته محي الكفر فمن هاهنا فهو الماحي صلى الله عليه وسلم
واذا محي الكفر ظهر دين الله في الارض وهز الدين عطفه طربا كما جاء في بعض الاثار
فمن هنا قال جل وعلا
هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون
نعم سوف يظهر على الدين كله ولا يبقى بحمد الله في المعموره الا من يقول لا اله الا الله
أي تسلم البشريه جمعاء ويسود الود والتاخي ولا يبقى على ظهر الارض دينان وتكون الكلمة واحده ولا يعبد الا الله عزوجل فيتحقق للبشريه قول الحق جل وعلا
وما ارسلناك الا رحمة للعالمين
فتعيش الناس الرحمه ويتفيؤن عدل الاسلام والقسط والعدل الذي قام به المهدي كما قال عليه السلام
فيملأها قسطا وعدلا بعد ان ملئت ظلما وجورا
فوعد الله اقترب والخلاص قرب والخير قادم فنريد الامة ان تكون على مستوى الحدث وان تكون على مستوى ما يراد منها لتحقيق هذه الغايه ولن يتم ذلك الا بالتكاتف والتأخي وعدم الاختلاف والتمسك بما كان عليه الاباء والاجداد الذي هو سبب انحراف الناس قديما وحديثا
انا وجدنا اباءنا على امة وان على اثارهم مقتدون
لا بد ان يعرف الحق ولا عبرة بالاباء ان كان على غير ما يرضى رب الارض والسماء
لا تجد قوما بالله واليوم الاخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا اباءهم او ابناءهم اواخوانهم او عشيرتهم اؤلئك كتب في قلوبهم الايمان وايدهم بروح منه الايه
فاسال الله ان يهدي ضال امة محمد صلى الله عليه وسلم وان يرد الامه الى سبيله ردا جميلا كي يسعدوا في دنياهم واخراهم
ومن نصوص الشيعه ان المهدي يهدم ما قبله كما هدم محمدصلى الله عليه وسلم ما قبله
وهذا صحيح فالواجب على الناصحين لأنفسهم والعقلاء اصحاب الراي والعقل والحجى ان ينظروا بعين البصيرة لا البصر فيرتفعون الى ما يطلب منهم وما يراد منهم من الالتفاف حول المسيح المهدي القائم بامرالله ودين الله وشرع الله
اذ المهدي كما قال فيه صلى الله عليه وسلم
يختم الله به الدين كما فتحه بمحمد صلى الله عليه وسلم
والختام مسك باذن الله فابشروا وبشروا واستبشروا خيرا بعز الاسلام ونصره وتمكينه وظهوره على الدين كله وبلوغه ما بلغ الليل والنهار بعز عزيز او بذل ذليل عزا يعز الله به الاسلام واهله وذلا يذل الله به الكفر واهله
والله من وراءالقصد وهو حسبنا ونعم الوكيل وهو مولانا فنعم المولى ونعم
النصير
والحمد لله رب العالمين