الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 اخطارشبكات المحمول قرب المنازل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيبي تركني وغاب
عــضو نشـيط
عــضو نشـيط
avatar

الجنس : ذكر
مشاركاتي : 175
نقاطي : 384
ولدت بتاريخ : 31/08/1996
سجلت بتاريخ : 26/07/2010
عمري : 22
مكان السكن : فلسطيني

مُساهمةموضوع: اخطارشبكات المحمول قرب المنازل   21/8/2010, 18:19

حذرت دراسة علمية حديثة حول «الآثار الصحية لمحطات الهاتف المحمول» من مخالفة العديد من محطات الهاتف المحمول للاشتراطات التي حددها بروتوكول الامان المصري الذي صدر في اغسطس (آب) 2000 .. أي بعد 4 سنوات من دخول المحمول مصر.

وأكد الباحث عبد الهادي السبع صاحب الدراسة ان الحد الأقصى للاشعاع المسموح به في مصر يزيد على الحد الأقصى المسموح به في الكثير من دول اوروبا واميركا واستراليا .. لافتا الانتباه الى ان هذه الدول تلجأ زيادة على ذلك الى القيام باجراءات مستمرة لحماية السكان ضد أي اخطار محتملة في المستقبل..

وقارن الباحث في دراسته الصادرة عن مركز حقوق السكن .. بين المسافة التي تعتمدها تلك الدول بين محطات المحمول والتجمعات السكنية ومثيلتها الموجودة في مصر .. مقررا ان المسافة تصل في اميركا الى 100 متر بينما تتفاوت بين المدن في مصر ففي الاسكندرية تقدر بحوالي 50 مترا وفي الزقازيق 250 مترا وفي القاهرة 100 متر واستعرض الآثار السلبية للترددات الصادرة عن محطات الهاتف المحمول مشيرا الى الحرارة المستحثة الناتجة من جراء التعرض لمجال راديوي قد تسبب نقصا في القدرة البدنية والذهنية وتؤثر في تطور ونمو الجنين وقد تحدث عيوبا خلقية وتؤثر في خصوبة النساء ..

وذكر ان هذه الحرارة تسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم وتؤدي الى الاصابة بمرض «المياه» البيضاء وحروقا بالجلد .. وقال ان معايير الأمان الدولية تتفاوت بين العديد من الدول فالحد الأقصى في المجر يبلغ 10 ميكرو واط لكل سنتيمتر مربع الواحد في حين تعتمد دول أوروبا معيار أمان يبلغ 400 ميكرو واط/سم .. واشار الى أن الترددات الناتجة عن محطات الارسال والاستقبال فوق 10 ميجا هيرتز تسبب كثافة طاقة في حدود أكبر من 100 واط مربع لكل متر مربع وهو ما يؤدي الى كل تلك الأمراض.

واشار الباحث الى أن العديد من المؤتمرات لفتت النظر الى خطورة الاشعاعات الناتجة عن محطات الهاتف المحمول الأقل من 300 ميغاهيرتز والتي تسبب سرطان الدم عند الاطفال والثدي عند النساء بالاضافة الى امراض الجهاز العصبي المركزي ومنها الزهايمر..
وذكر السبع ان عدد محطات الهاتف المحمول يصل في مصر الى 2314 .. منها 600 محطة في القاهرة وحدها .. منها ما اقيم قبل البروتوكول الموقع بين وزارة الاتصالات والمعلومات والصحة وشؤون البيئة وصل عددها الى 1000 محطة .. واشار الى أن معظم تلك المحطات مخالف لاشتراطات البروتوكول باعتراف بعض المسؤولين .. ولم يتم ازالتها حتى الآن أو اجراء تعديلات عليها بحيث تتوافق ومعايير الأمان التي تضمنها ذلك البروتوكول .. مؤكدا ان هناك محطات بنيت بالقرب من المدارس ودور الحضانة والمستشفيات وعمليات المياه في قويسنا والاسكندرية والقاهرة والجيزة ودمياط والأخيرة هي أكثر الحالات استفزازا .. حيث تم بناء محطة محمول فوق سطح المستشفى التخصصي بها بعد أن تعاقدت ادارتها على اقامتها دون موافقة المسؤولين.

وذكر الباحث ان اعتراضات المواطنين في معظم الحالات ذهبت ادراج الرياح حيث لم تنجح سوى محاولتين لوقف بناء المحطات بالقرب من التجمعات السكنية في الاسكندرية.

واشار الى ان عدد المشتركين في خطوط المحمول يصل الى 2.8 مليون مشترك في مصر والذي تشير تقارير الى أن اسواقها سوف تتسع مما سيؤدي الى مضاعفة عدد حائزي خطوط المحمول داعيا والحالة هكذا الى تشديد الرقابة على الشركات من أجل مراعاة حدود الأمان التي تجاوزتها، حين وصل حجم الاشعاعات الصادرة من محطات الهاتف المحمول بها الى اضعاف الحد المسموح به دوليا، وضرب مثالا على ذلك بمحطة محمول شبين الكوم بمحافظة المنوفية التي طالب خبراء بالمعهد القومي للبحوث والمعايرة بضرورة رفع الهوائي الخاص بها الا ان شيئا لم يحدث وما زال خطرها ماثلا حتى الآن. القاهرة .
:تحياتي:


ساضع كل مايكتبه الناس في اوراق واضعه تحت قدمي وكلما ارتفعت الاوراق ارتفعت انا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maaz-b.forumotion.com
akheel
نـائب الإدارة
نـائب الإدارة
avatar

الجنس : ذكر
مشاركاتي : 563
نقاطي : 16075
ولدت بتاريخ : 24/08/1997
سجلت بتاريخ : 14/06/2010
عمري : 21
مكان السكن : فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: اخطارشبكات المحمول قرب المنازل   21/8/2010, 19:46

:شكر: :شكر: :شكر: :شكر: :شكر: :شكر: :شكر: :شكر:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sky-ga.com
حبيبي تركني وغاب
عــضو نشـيط
عــضو نشـيط
avatar

الجنس : ذكر
مشاركاتي : 175
نقاطي : 384
ولدت بتاريخ : 31/08/1996
سجلت بتاريخ : 26/07/2010
عمري : 22
مكان السكن : فلسطيني

مُساهمةموضوع: رد: اخطارشبكات المحمول قرب المنازل   21/8/2010, 20:26

:شكرا الك:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maaz-b.forumotion.com
 
اخطارشبكات المحمول قرب المنازل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفــئـــــــة العـــامــة :: الفئة العامه :: هل تعلم-
انتقل الى: